الاراضي الذهبية

اراضي للبيع في تركيا

  • >
  • المدونة والاخبار
  • >
  • قيود على تحويل العملات الأجنبية في تركيا! لا مزيد من تحويلات العملات الأجنبية يمكن إجراؤها داخل البلد!

قيود على تحويل العملات الأجنبية في تركيا! لا مزيد من تحويلات العملات الأجنبية يمكن إجراؤها داخل البلد!

شارك الآن


أعلنت وزارة الخزانة والمالية أنه تم تعليق التحويلات المحلية بالعملة الأجنبية اعتبارًا من 19.04.2022 وما بعده. وبحسب الإعلان الصادر عن الوزارة ، لم يعد من الممكن تحويل العملة الأجنبية داخل الدولة. سيتمكن الأفراد والشركات فقط من التحويل بين حساباتهم الخاصة. يمكن تحويل مدفوعات العقود المؤرخة قبل 19.04.2022 بشرط تقديم فاتورة.

تم نشر القرار ذي الصلة في الجريدة الرسمية رقم 31814 بتاريخ 19/4/2022 بشأن القرار رقم 32 بشأن حماية قيمة العملة التركية.

ما هو تحويل العملات الأجنبية المحلي؟

يشير تحويل العملات الأجنبية المحلي إلى تحويل العملة الأجنبية من حساب مصرفي داخل حدود تركيا إلى حساب مصرفي آخر. في الفترات السابقة ، كان بإمكان المقيمين الوفاء بالتزامات الدفع مقابل عقد معين عن طريق تحويل العملة الأجنبية. نتيجة لهذا القرار الجديد ، فقد اعتُبر من المناسب أن يتم إبرام العقود في تاريخ 19.04.2022 أو بعده بالليرة التركية.

يتم تحويل العملات الأجنبية من خلال البنوك المراسلة في الخارج. تمكن المقيمون المحليون والشركات من تحويل العملات الأجنبية إلى حسابات في بنك آخر عبر البنوك المراسلة باستخدام نظام SWIFT. يمكن إجراء تحويل فوري للعملة الأجنبية بين حسابين مختلفين في نفس البنك. بعد هذا القرار ، سيتم أيضًا مقاطعة هذه المعاملات.

لا يمكن تحويل العملة

بعد هذا القرار الذي تم اتخاذه من أجل حماية قيمة العملة التركية ومحاربة العملة الأجنبية بشكل أكثر فاعلية ، يجب أيضًا إعداد العقود التي سيتم إبرامها بين سكان البلاد بعملة الليرة التركية. ونُشر القرار المعني على الموقع الرسمي لوزارة الخزانة والمالية في 21 أبريل 2022 بعنوان “بيان صحفي”.

وقد تم استثناء المؤسسات والمنظمات العامة ومؤسسة القوات المسلحة التركية من القرار المذكور. من أجل إجراء تحويلات من البنوك ، من الضروري الآن إجراء دفعة بناءً على فاتورة قبل 19 أبريل 2022. لن يكون من الممكن إجراء أكثر من دفعة واحدة بنفس الفاتورة. كما تدخل معاملات الصرف الأجنبي بين الحسابات المختلفة داخل نفس البنك ، مثل تحويلات العملات الأجنبية بين البنوك ، ضمن نطاق القرار. بمعنى آخر ، لا يمكن دفع سعر العقد الجديد بالعملة الأجنبية من حساب في أحد البنوك إلى حساب مملوك لشخص آخر.

يبدو أن هذا القرار الذي أعلنت عنه وزارة المالية والخزينة كان له تأثير كبير خاصة على الشركات المصدرة وشركات التصنيع الموجهة للتصدير. في الأيام المقبلة ، سيتضح ما إذا كان سيتم استبعاد الأفراد والشركات الأعضاء في جمعيات المصدرين من النطاق. من ناحية أخرى ، سيستمر إجراء عمليات النقل الدولية في إطار الممارسة المعيارية. يجب أن تكون المعاملات ذات الصلة مرتبطة بمخطط أولي أو خطاب اعتماد أو مستند أو فاتورة.


© جميع الحقوق حفوظة اراضي للبيع في تركيا
aqaratturkey whatsapp تواصل مباشر