ما هي الأراضي السياحة ؟

الاراضي السياحية هي مناطق تستخدم فيها المرافق السياحية مثل الفنادق والموتيلات وقرى العطلات وبيوت الشباب والتخييم والفنادق المستقلة وبيوت الشباب للإقامة .

التجارة + الإسكان ، السياحة + التجارة ، السياحة + التجارة + الإسكان مناطق الاستخدام المختلطة: يتم التعبير عنها كمناطق حيث توجد واحدة أو اثنتان فقط أو جميعها معًا ، باستثناء التجارة والسياحة والإسكان ، بشرط ألا يتم استخدامها كسكن فقط .

يمكن بناء حمامات السباحة الخارجية على أسطح شرفات مرافق الإقامة مثل المساكن والفنادق وبصرف النظر عن الفنادق بشرط ألا تقترب من واجهات المبنى أكثر من 3.00 متر وبعمق 1.50 متر كحد أقصى وألا تتجاوز ارتفاع الحاجز .

في مرافق الإقامة ، يتم تخصيص مراحيض مناسبة من خلال مراعاة عدد الأسرة وعدد الزوار والميزات المختلفة الأخرى المدرجة في هذه الحسابات. يتم شرح شروط البناء في المناطق السياحية في نطاق لائحة تقسيم المناطق الجديدة :

 

  •  في هذه المناطق ، اعتمادًا على قرار الاستخدام في المخطط ، إذا تم بناء منشأة سكنية أو سياحية ، يشترط أن يتم استخدام الطوابق الأرضية أو السفلية المواجهة للطريق من قبل القطاع التجاري أو الخدمي وأن يكون هناك مدخل ودرج منفصلين للمبنى للإقامة أو المنشأة السياحية. من الضروري ترتيب الدخول والخروج والهبوط بشكل مستقل لكل استخدام ، لتحديد معدلات الاستخدام ومناطق البنية التحتية الاجتماعية والتقنية مع خطط تقسيم المناطق. إذا لم يتم تحديد هذا المعدل في خطة تقسيم المناطق ، فلا يمكن أن يتجاوز استخدام المساكن 20٪ من المساحة الخاضعة لما يعادله.
  •  في هذه المناطق ، ينتمون إلى أشخاص حقيقيين أو اعتباريين أو عامة دون الحاجة إلى قرار مخطط ؛ يمكن بناء المهاجع والدورات ومواقف السيارات التجارية متعددة الطوابق والمرافق الاجتماعية والثقافية .
  • من أجل بناء مساكن أو مساكن عالية الجودة في مناطق متعددة الاستخدامات مثل التجارة + الإسكان ، السياحة + التجارة + الإسكان ، سيتم حساب البنية التحتية الاجتماعية والتقنية ومناطق التعزيز التي يتطلبها المنزل في خطة تقسيم المناطق على أساس الكثافة السكانية التي سيحققها استخدام الإسكان ويخدم هذه المنطقة. يجب فصلها.
  • يمكن بناء المباني التي يمكن تشييدها دون الحاجة إلى تغيير في المخطط المحدد لكل منطقة سكنية وتجارية وسياحية في مناطق متعددة الاستخدامات تحت نفس الظروف. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، يجب ألا يكون الطلب الذي يتم إجراؤه مع مراعاة مجال واحد للاستخدام المختلط مخالفًا للشروط اللازمة وفقًا للمنطقة الأخرى ذات الاستخدام المختلط .