تتكون إسطنبول من 39 مُقاطعة وتُشكل 27 مقاطعة منها المدينة الفعلية ، كما يتألف الشطر الأسيوي لوحده من 14 منطقة، والأوروبي من 25 منطقة يفصل بينهما مضيق البوسفور .

 

وتحظى كل مُقاطعة أو بلدية أو منطقة بمزايا خاصة تتباين بين بعضها البعض ، ولكن يبقى السؤال ما هي أفضل المناطق لشراء عقار في إسطنبول ؟

 

أهم المناطق لشراء عقار في إسطنبول الأوروبية :

1-باشاك شهير :

تُصنف منطقة باشاك شهير ضمن المناطق الأكثر إقبالاً على شراء العقارات فيها لما تتمتع من حداثة عمرانية وبنية تحتية مُتطورة ولقربها من مراكز المدينة ومطار إسطنبول الجديد، ما ألقى بأثره على أسعار العقارات فيها لذلك نجد أن أسعار الشقق في باشاك شهير في تزايدٍ مستمر مقارنةً مع أسعار الشقق بكافة المناطق الأخرى ما يجعل منها خياراً استثمارياً ناجحاً .

 

2-بكركوي :

تتمتع منطقة بكر كوي بإطلالة ساحرة على بحر مرمرة الجميل الهادئ وتشتهر بسواحلها الجميلة ومعايير المعيشة الراقية وشوارعها المُنظمة وبالوقت ذاته تتمتع بقربها من منطقة زيتين بورنو ذات الأسواق التجارية المهمة، وتشتهر بكركوي بمراكزها التجارية الراقية ومناطق الترفيه فيها وحدائقها الغنّاء وأفخم الفنادق العالمية والمطاعم المُصنّفة بمستوى 5 نجوم لتشكل عوامل جذب سياحي إليها مثل مول “أكوا فلوريا” الشهير الذي يعتبر من أرقى مراكز التسوق في المدينة بالإضافة إلى حديقة أكواريوم المائية ومول مرمرة فورم .

 

3-بهشة شهير :

سُميّت منطقة باهشة شهير بهذا الاسم لجمالها وكثرة الحدائق فيها وتقع بجانب منطقة باشاك شهير، تضم العديد من المجمعات السكنية الفاخرة والمزودة بأعلى تجهيزات الراحة والأمان بالإضافة للمرافق الصحية والكثير من المتاجر والمُجمعات التجارية .

 

4-بيليك دوزو:

تمتد منطقة بيليك دوزو  بمساحات واسعة على شاطئ بحر مرمرة بالقرب من منطقة أسنيورت، وتتصل بالمناطق عبر طريق E-5 السريع، وقد اكتسبت سمعة جيّدة في السنوات الأخيرة مع تطور بنيتها المُتسارع وحداثة أبنيتها وأبراجها وإطلالتها المذهلة على البحر وضمها العديد من المراكز التجارية.

5-كوتشوك تشكمجة:

تشهد منطقة كوتشوك شكمجة ومنطقة هالكالي تسارعاً كبيراً في نموها العقاري فهي تشرف على بحيرة كوتشوك تشكمجة بإطلالة ساحرة والتي يتوفع لمُحطيها ازدهاراً مُتزايداً مع اتمام مشروع القناة الجديدة، وتتميز المنطقة بمجمعاتها السكنية الفاخرة ومشاريعها العقارية الحديقة وفقاً لتنقينات مُبتكرة لتغدو ضمن أفضل مناطق السكن في إسطنبول .

 

أفضل المناطق للسكن في إسطنبول الأسيوية:

يتمتع الجانب الأسيوي لمدينة إسطنبول بطبيعة خضراء ساحرة ورقي خدماته مع هدوء نسبي أكبر مقارنةً بالشطر الأوروبي من إسطنبول.

1-أسكودار:

تعتبر من أهم المناطق الأسيوية وأجملها وتتمتع بواجهة بحرية ساحرة على مضيق البوسفور وبرج الفتاة وغيرها من المعالم السياحية التاريخية والحدائق الرائعة الغنّاء، كما تحظى بالقرب من تلة العرائس أعلى قيمة في مدينة إسطنبول وفيها جامع تشاملجا الكبير صاحب الإطلالة الاستثنائية.

2-كادي كوي:

تعج بالمطاعم والمقاهي والمجمعات السكنية الحديثة والمراكز التجارية وتضم شارعين للتسوق من أفخر شوارع المدينة “شارع بغداد” و”شارع مودا”.

3-كارتال:

من المناطق الجميلة والراقية والتي تكتسب إطلالة بحرية واسعة على بحر مرمرة وجزر الأميرات وسط طبيعة خلابة من الحدائق والمنتزهات كما تمتاز بإطلالات ثلاثية “بحر، مدينة، غابة” ونجد فيها جميع الخدمات الأساسية والترفيهية من مُستشفيات ومدارس وجامعات ومراكز تسوق وشبكة مواصلات واسعة .