ارتفعت قيم الأراضي السكنية في 5 مقاطعات رئيسية. ارتفعت أسعار الأراضي بنسبة 47 في المائة في 5 مدن رئيسية في العام الماضي. أصبح أصحاب الأراضي السكنية اكثر دخلا مع زيادة الاسعار في سنة.

 

أسعار الأراضي في تركيا

وفقًا لبيانات ىنديكسا ، فإن المحافظات التي سجلت أعلى زيادة في أسعار الأراضي السكنية بين المدن الخمس الكبرى كانت اسطنبول وأنطاليا وأنقرة على التوالي ، بينما ارتفعت أسعار الأراضي بنسبة 47٪ في اسطنبول و 38٪ في أنطاليا و 28٪ في أنقرة في العام الماضي. اعتبارًا من نهاية شهر نوفمبر ، كان سعر المتر المربع للأراضي في اسطنبول 996 ليرة تركية ، وفي أنطاليا 627 ليرة تركية ، و 360 ليرة تركية في أنقرة .

من بين المدن الخمس الكبرى ، كانت المقاطعات التي شهدت أعلى زيادة في أسعار الأراضي في العام الماضي على التوالي أنطاليا وإزمير وأنقرة ، في حين بلغت الزيادة في أسعار الأراضي في العام الماضي في أنطاليا 30٪ ، وإزمير 28٪ وأنقرة 24٪. اعتبارًا من نهاية نوفمبر ، بلغ متوسط ​​سعر المتر المربع للأراضي 56 ليرة تركية في أنطاليا و 77 ليرة تركية في إزمير و 42 ليرة تركية في أنقرة .

 

اسعار الاراضي في تركيا 2021

اسطنبول

أرض سكنية سعر المتر المربع (م 2 / ليرة تركية):

966 ليرة .

أنقرة

مساحة السعر المربع لأرض سكنية (ليرة تركية / م 2): 360 ليرة
اارتفاع نسبةالسعر مقارنة بالسنة الاخيرة (٪): 28.

 

ازمير

مساحة السعر المربع لأرض سكنية (ليرة تركية / م 2): 915 ليرة

 

بورصا

مساحة السعر المربع لأرض سكنية (ليرة تركية / م 2): 627

 

و يعتبر سوق الاراضي في تركيا من اهم اسواق العقارات و الوجهة الاولى لمحبي الارباح الكبيرة . لذا شركة عقاري الذهبي العديد من الاراضي الاستثمارية في تركيا

لمعرفة المزيد يرجى الضغط على الرابط التالي : اراضي  للبيع في تركيا