ما معنى ارض تجارية ؟

المرافق الاجتماعية والثقافية مثل المناطق التجارية والمراكز التجارية والمكاتب والبازارات والمتاجر متعددة الطوابق ومواقف السيارات ذات الطوابق العامة أو الخاصة ومراكز التسوق والفنادق ومرافق الإقامة الأخرى والسينما والمسرح والمتحف والمكتبة وقاعة المعارض والمطاعم والمطعم وحدات الترفيه مثل الكازينوهات وقاعات الزفاف والمباني الإدارية ومواقف السيارات متعددة الطوابق والبنوك والمؤسسات المالية والمهاجع والدورات والفصول الدراسية والتعليم الخاص ومرافق الرعاية الصحية الخاصة هي مناطق يمكن فيها بناء الهياكل المتعلقة بالتجارة والخدمات .

 

من أجل إنشاء مواقف سيارات متعددة الطوابق أو التعليم الخاص أو المرافق الصحية الخاصة في هذه المناطق التجارية ، يجب تغيير خطة التصميم لهذا الغرض وإزالتها من الاستخدام التجاري .

مجالات الاستخدام المختلطة مثل التجارة + الخدمة ، التجارة + الإسكان ، التجارة + الخدمة + الإسكان ؛ باستثناء المساكن عالية الجودة ، يتم اختبارها في المناطق التي يتم فيها استخدام واحد أو اثنين فقط من استخدامات التجارة أو الخدمات أو التجارة + الإسكان أو الخدمة + الإسكان أو التجارة + الخدمة + الإسكان معًا ، أو جميعها ، بشرط ألا يتم استخدامها كمسكن مستقل .

في العادة ، وفقًا لشروط تقسيم المناطق للبلديات ، يمكن بناء الأراضي المتبقية في المناطق التجارية كعمل تجاري كامل ، بينما في الأراضي التجارية + السكنية ، يتم استخدام الطابق الأرضي فقط كمتجر ويتم بناء الطوابق العليا كمساكن. يجب أن تظهر الطوابق الأرضية كمواقع عمل داخل منطقة تقسيم المناطق التجارية والسكنية. أثناء رسم المشروع ، يجب أن تظهر الطوابق الأرضية كمواقع عمل مكتبية ويجب الحصول على ترخيص مكان العمل من البلدية بهذه الطريقة .

 

من أجل بناء منزل على أرض تجارية ، يجب تعديل مخطط تقسيم المناطق. لهذا ، يجب تقديم طلب إلى البلدية التي تنتمي إليها الأرض. خلاف ذلك ، فإن المبنى الذي تم تشييده بدون ترخيص غير مرخص.