الاراضي الذهبية

اراضي للبيع في تركيا

اهم العوامل التي تحدد أسعار الشقق في تركيا

شارك الآن


تجذب تركيا اليوم الاف الاشخاص من عدة دول حول العالم من اجل التملك وشراء عقارات في تركيا وقد اصبحت تركيا محط الانظار حيث حققت تركيا في السنوات الأخيرة نجاحاً اقتصادياً كبيراً، وفتحت الحكومة التركية أبواب البلاد أمام المستثمرين الأجانب وباتت تركيا وجهة أولى للمستثمرين العرب والأجانب ومع اختلاف التوجهات الاستثمارية وتعددها كان الاستثمار العقاري المجال الأفضل في تركيا نظراً للعائدات المرتفعة التي يحققها هذا المجال

ويتماز الاستثمار العقاري في تركيا بالريادة على غيره من الاستثمارات، حيث تتنوع مجالات الاستثمار الناجح وأدواته، ووتختلف الاستثمارات بحسب مواقعها، وعناصر النجاح التي تدعمها، فلكل موقع ميزاته و لكل شقة خصائص، حيث أن أسعار البيوت او الشقق او الفلل في تركيا تحددها عوامل عدة منها

موقع الشقة

يؤثر موقع العقار على قيمته بشكل كبير حيث ان بعض المناطق تستحق اكثر من المناطق الاخرى. ومن المؤكد ان العقارات التي تقع في وسط المدينة ستباع اكثر من شقه على حافه المدينة والبعيدة عن مركز المدينة

العقارات التي تقع في موقع حيوي حيث كل ما يلبي احتياجات ومتطلباتك هو على بعد مسافه قصيره سيراً على الاقدام ستكون بالتأكيد ذات قيمه سوقيه اعلى من العقارات التي تم عزلها تمام او تقع في منطقه مهجورة. في تركيا حيث أن للموقع دور اساسي في تحديد اسعار الشقق في تركيا حيث تختلف اسعار العقارات في المنطقة ذاتها احيانا.

حيث العقارات في تركيا لها انواع كثيرة جداً و اسعارها تتفاوت بالطبع وذلك حسب حجم الطلب على نوع العقار بحد ذاته اي انه اذا كانت المدينة التي تفضلون شراء عقاركم فيها يكثر فيها الطلب فهذا يعني انا الاسعار هي الاعلى وعلى هذا النمط وكذلك في المدن التجارية يكثر الطلب على العقارات التجارية والمناسبة للاستثمار العقاري مثل الشقق الفندقية والمكاتب فتكون اسعارها اعلى.

مواصفات الشقة

ومن المهم ،ان نذكر إن مواصفات الشقة من حيث المساحة، وعدد الغرف، وعدد الحمامات، وعدد الشرفات، هل هي ضمن بناء منفصل أو مجمع سكني، “عمر البناء جديد او قديم”حالة العقار قيد الإنشاء او جاهز” وكذلك مساحة الشقة لأن المساحة لها دور كبير في تحديد اسعار الشقق في اسطنبول او تركيا ، وجميع الأمور التي تم ذكرها هي من تساهم بتفاوت أسعار البيوت في اسطنبول او تركيا

مستوى الطابق

يفضل المشترون شراء شقق ذات مستوى أعلى أو في الطوابق العلوية في أبراج سكنية عالية الارتفاع لأنها توفر مناظر فريدة من الشقق ذات المستوى الأدنى أو الطوابق السفلية ، كما أنها بعيدة عن جميع الضوضاء التي تشتهر بها الشقق منخفضة المستوى.

شقق الطابق العلوي ليست المفضلة لدى الجميع، ومع ذلك ، فهي اتجاه جديد يوفر للمقيمين أسلوب حياة فاخر وخاص عن شقق الطابق السفلي. من الحقائق المعروفة في سوق العقارات أن قيمة الشقة ترتفع كلما إرتفع الطابق.

الخدمات والمرافق المتوفرة للشقة

ان اسعار العقارات في تركيا والواقعة ضمن مجمعات سكنية لابد وانها اعلى من الشقق الموجودة في مبنى مستقل ، والسبب وراء ذلك هو ان هذه المجمعات توفر للمقيمين مجموعه واسعه من الخدمات والمرافق من الدرجة الاولى والتي تعمل على تلبيه احتياجات ومتطلبات المقيمين اليومية.

العقارات التي تقدم قرباً شديدا من الخدمات مثل مراكز التسوق والمقاهي والمطاعم و السينما ومحلات السوبر ماركت والمدارس والمستشفيات والصيدليات ومحطات مترو الانفاق والحافلات ستكون دائما ذات قيمه اعلى من العقارات البعيدة عن هذه المرافق وعادةً يرغب المشترون في العيش في مكان يوفر لهم مفهوم ” مدينه داخل مدينه ” وذلك لحياة اكثر سهولة وهذا الامر ولو انه يزيد من سعر العقار الا انه يلقى اقبال عالِِ من المشترين خاصة الاجانب.

نوعية المواد المستخدمة في الاكساء والتشطيب

ايضاً لابد ان نذكر ان جودة المواد المستخدمة في تشطيب وكسوة الشقة او العقار يرفع من سعرها حيث سوف يكون زيادة في تكلفة البناء في حال كانت مواد ذات جودة عالية لابد وان تضيف على سعرها.

وبشكل عام فإن العقارات في تركيا معظمها يتم بناؤها و تشطيبها بمواد عالية الجودة ومن افضل الانواع ولعل هذه النقطة من الاسباب الأساسية التي تدفع الكثيرين لشراء العقارات مرتفعة الثمن في مجمعات فاخرة.

القرب من المشاريع الضخمة في اسطنبول

أن وقوع الشقق بالقرب من المشاريع الضخمة عامل أساسي في ارتفاع سعرها و ارتفاع سعر المتر للمنطقة بشكل عام. فقيام المشاريع السكنية بالقرب من مشاريع البنى التحتية الضخمة يحدد بشكل مباشر الأسعار للمنطقة.


© جميع الحقوق حفوظة اراضي للبيع في تركيا
aqaratturkey whatsapp تواصل مباشر