يأتي العديد من الأجانب إلى تركيا لشراء عقار وإجراء استثمار. توفر تركيا العديد من وسائل الراحة للأجانب عن شراء عقار. ولكن عليك أولاً فتح حساب مصرفي تركي. وبهذه الطريقة، يمكنك الحصول على الائتمان، وتحويل الأموال، وإعطاء أمر الدفع التلقائي لفواتير الخاصة بك وذلك بفضل الحساب المصرفي . فتح حساب مصرفي في تركيا هو عملية بسيطة ومباشرة . ولكن عليك أن تكون حذراً بشأن بعض التفاصيل الأساسية .

كيف يمكنني فتح حساب مصرفي؟
سوف يساعدك فريق عقاري الذهبي على فتح حسابك المصرفي بسهولة في كل خطوة . ولكن إذا كنت ترغب في الذهاب بمفردك ، فإن المعلومات التالية سوف تساعدك

عند فتح الحساب، تحتاج إلى جواز سفرك ورقم الضريبي ووثيقة إثبات العنوان . يمكن اعتماد العنوان عن طريق تصريح الإقامة أو فاتورة مرفقة باسمك . قد تكون الفاتورة (سواء ماء او كهرباء) هذه من بلدك . هم بحاجة لرؤية اسمك وعنوان منزلك على الفاتورة.

هنالك العديد من المميزات لامتلاك حساب بنكي في تركيا. البعض منها:

• يمكنكم تحويل أموالكم من بلدكم الى حسابكم في تركيا في أي وقت.
• يمكنكم القيام بعملية الدفع الأوتوماتيكية للفواتير من حسابكم.
• يمكنكم استخدام بطاقات الخصم والائتمان عوضا عن النقد.
• البنوك التركية توفر نسبة فوائد عالية لحسابات التوفير عند الاستثمار بالليرة التركية.

ما هي أهم البنوك الموجودة في تركيا؟
1- كويت ترك KUVEYT TURK : له ما يزيد عن 350 فرع موزعين بين تركيا والكويت.

2- البنك الزراعي التركي ZIRAAT BANK : يعتبر من أضخم وأقدم البنوك التركية، له أكثر من 1540 فرع ضمن تركيا ، بالإضافة لوجود عدة فروع له خارج تركيا في اليونان – السعودية – قبرص – بغداد.

3- بنك الأعمال التركي İş Bankası : هو واحد من أضخم البنوك في تركيا يضم أكثر من 1000 فرع في تركيا وله أفرع في بعض الدول الأوروبية.

4- بنك الأناضول ANADULU BANK : يعتبر من أهم البنوك في تركيا والذي يهتم بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، يضم أكثر من 120 فرع ضمن تركيا.

5-أك بنك التركي AKBANK : يضم أكثر من 1000 فرع في تركيا وقد احتل مركز بين أفضل 500 بنك حول العالم.

6- فينانس بنك FINANSBANK : يعتبر من أفضل بنوك التمويل في تركيا ، يمتلك أكثر من 500 فرع ضمن الأراضي التركية، ويحتل المركز الخامس بين البنوك الخاصة في تركيا.

7- غرانتي GARANTI : وهو ثاني أكبر بنك خاص في تركيا، من أهم البنوك التي تقدم خدمات في مجال التأمين، له أكثر من 1000 فرع ضمن تركيا، وعدد من الأفرع خارج البلاد.

اكثر الأسئلة التي يتم طرحها

هل يمكنني فتح حسابي المصرفي من الخارج؟
يمكنك فتح حسابك المصرفي من الخارج عن طريق تقديم التوكيل. لكن نوع الحساب الذي تريد فتحه مهم. لدى بعض البنوك منتجات مصرفية لكل من السكان المحليين والعملاء الدوليين. يمكن للبنوك شرح الخيارات المتاحة لك ولعملياتها.

هل يمكنني فتح حساب مصرفي كغير مقيم؟
فتح حساب مصرفي غير مقيم ممكن. الشيء الوحيد المطلوب هو الوثائق المذكورة أعلاه.

كم تستغرق هذه العملية؟
هذه العملية تعتمد على البنك. ولكن إذا أرسلت إلينا نسخة من الفاتورة وجواز السفر قبل وصولك، فيمكننا إعداد المستندات اللازمة ويمكننا فتح الحساب خلال اليوم. يمكنك الحصول على بطاقتك المصرفية خلال أسابيع.